فيلم الأهرامات “الجنسي” تم تصويره عام 1996!!

فيلم الأهرامات “الجنسي” تم تصويره عام 1996!!

تناقلت مواقع أخبارية وبعض وسائل الإعلام خبر قيام المحامي مصطفى شعبان بتقديم بلاغإلى النائب العام  يحمل رقم 229 لسنة 2014 لفتح التحقيقات فى واقعة تصوير فيلم جنسي “بورنو” كامل تحت سفح الهرم وفي غياب تام من مسئولي تأمين هذه المنطقة الأثرية.

وقال شعبان في التصريحات التي نسبتها اليه تقارير صحفية أنه تقدم بالبلاغ ضد كل من مدير أمن الجيزة ورئيس شرطة السياحة والآثار بمديرية أمن الجيزة ، ومأمور قسم شرطة الهرم، ورئيس المباحث بالقسم، واتهمهم بالتواطؤ وتسهيل عملية تصوير الفيلم في وضح النهار والذي استخدمت تقنيات عالية جدا في تصويره وقد ارفق ملف القضية بـ”سي دي” للفيلم الذي قال انه انتشر عبر شبكة الإنترنت.

ولكن ما اتضح لاحقا أن الفيلم المعني قديم جدا وأنه تم تصويره في عام 1996 وظهر على شبكة الإنترنت منذ ذلك التوقيت تقريبا ويمكننا استنتاج ذلك من تواريخ رفع الفيلم ي بعض المواقع.

يذكر ان مواقع ناطقة باسم جماعة الإخوان قد استغلت الخبر وهاجمت المسئولين وحملت “ثورة 30 يوينو” او ما اسمته “الانقلاب العسكري” في اشارة المظاهرات الحاشدة التي خرجت للإطاحة بمرسي مسئولية ما آلت اليه الامور

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد المقصود – نائب رئيس المجلس الأعلى للآثار – إنه لا يمكن لوزارة الآثار أن تتورط في منح تصريح لتصوير الأفلام الإباحية تحت سفح الأهرامات، وعندما تطلب أية جهة الحصول على إذن بالتصوير في منطقة أثرية، يرافق فريق العمل مشرف من الوزارة لمتابعة عملية التصوير.

أما هشام بسطاوى – مدير العلاقات العامة بالهيئة العامة للاستعلامات –  فنفى علاقة الهيئة بمنح تصاريح تصوير أفلام بالمناطق الأثرية، مؤكدًا أن مسئولية الهيئة تتعلق فقط بتصريحات المسئولين الأجانب لاتمام مهامهم الصحفية بالبلاد.

بينما قالت سالى سليمان – مرشدة سياحية وعضو الحلقة المجتمعية للرقابة على الآثار –  من المؤكد أن الوزارة لا يمكن أن تمنح تصريحا بتصوير فيلم إباحى، لكن من المحتمل أن يحدث ذلك في غياب الرقابة أو المتابعة.


تعليقات الفيسبوك

مقالات ذات صله